العلمي يكرم المشاركين في برنامجي “شبكة العلمي” و “صانع”

21 مايو 2017

منح عضوية النادي للطلاب والطالبات المكرمين

العلمي يكرم المشاركين في برنامجي “شبكة العلمي” و “صانع”

حارب الجابري: الطلاب هم عدة الوطن وعتاده الحقيقي ولزاماً علينا تنميتهم

 

الدوحة – النادي العلمي

نظم النادي العلمي القطري حفل تكريم للمشاركين في برنامجي “شبكة العلمي” و “صانع” من طلاب ومعلمين، لإسهامهم في إثراء الجانب العلمي من خلال تشجيع طلاب المدارس على الابتكار والتصنيع، وخلق بيئة ملائمة للطلاب لممارسة الأنشطة العلمية والبحثية والابتكارية وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى اكتشاف ودعم المميزين والموهوبين في المدارس.

وبهذه المناسبة تقدم السيد حارب الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري، بالشكر للقائمين على برنامجي شبكة العلمي وصانع، والتي كان لها أطيب الأثر في بناء الشخصية العلمية الفاعلة لأبنائنا الطلاب، حيث حققا نجاحاً متميزاً. قائلاً “لا يخفى عليكم أن البرنامجين وكل الجهود التي بُذلت فيهما كان هدفهما الأول صالح الطلاب،  فالطلاب هم عدة الوطن وعتاده الحقيقي وهم أمل الأمة وكان لزاماً علينا أن نبذل كل ما في وسعنا في سبيل ذلك،  وهدفنا السعي لتحقيق رؤية قطر 2030 والتي اهتمت ببناء الانسان في الدرجة الأولى”.

وأضاف أن التكريم هو في المقام الأول للمعلم الذي يبني الانسان، لأن الانسان هو غاية الحياة وهو منطلق الحياة ، مؤكداً أن التكريم ايضاً للطلاب الذين أدركوا أن طريق العلم بحاجة إلى الكثير من التحدي والمعاناة الممتعة لأن فرحة الإنجاز في مجال العلوم لا تعدلها فرحة. كما أشار إلى أن النادي العلمي سيظل يدعم أية أفكار تساهم في خلق مناخ علمي وتساهم في نشر هذه الثقافة بين المجتمع .

من جانبه قال السيد نايف الإبراهيم الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة إبتكار أن الدورة الثانية لمسابقة صانع شملت ١٠ مدارس مقارنة بأربعة مدارس في الدورة الأولى، وتهدف المسابقة إلى تشكيل منصة لنشر ثقافة التصنيع بين الجيل الجديد من الطلبة. مضيفاً أن القائمين على المسابقة مع جميع الشركاء يسعون إلى جعل المسابقة وطنية للصنع والابتكار تستقطب كافة طلبة المرحلة الثانوية في الدولة.

وأردف قائلاً ” تتميز المسابقة بأنها نموذج مستدام في عملية إدخال أدوات الصنع والابتكار إلى البيئة المدرسية مصحوبا بالدورات التدريبية اللازمة لتمكين المعلمين، حيث إن توسع المسابقة يخدم التوسع التدريجي بإمداد كافة مدارس الدولة بالبنية التحتية والمعرفة المطلوبة لنشر ثقافة الصنع والابتكار في المجتمع المحلي”. موجهاً الشكر إلى النادي العلمي الذي وفر للطلاب المشاركين استخدام المعامل والأجهز الخاصة بالنادي مع توفير مشرفين متخصصين لمتابعة أعمال الطلاب وتوجيههم.

في نهاية الحفل تم توزيع شهادات تكريم للطلاب والطالبات المشاركين بالبرنامجين، ومنح عضوية النادي العلمي لهم.

جدير بالذكر أن برنامج شبكة العلمي مبادرة تهدف إلى تعزيز الأنشطة العلمية والبحث والابتكار في مدارس دولة قطر بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي للمساهمة في إيجاد بيئة جذابة تنمي قدرات وميول الطلاب لخلق جيل قادر على وضع وابتكار حلول علمية لاحتياجات المجتمع القطري وقد استهدفت الشبكة هذا العام 20 مدرسة من المرحلتين الإعدادية والثانوية بينما اقتصرت على 12 مدرسة في العام الماضي.