علوم الفضاء وريادة الاعمال

التاريخ: 25 يونيو 2024

الوقت: 5:00 مساءً

المكان: النادي العلمي القطري

نبذة عن المحاضر

المهندسة لمى العريمان هي سفيرة الكويت للفضاء والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BluDot، بالإضافة إلى المؤسسين المشاركين لشركة Ignition LLC. وهي حائزة على جائزة القادة الناشئين في مجال الفضاء، وقائمة فوربس 30 تحت 30 لفئة العلوم والتكنولوجيا، وحاصلة على الميدالية الفخرية للشباب المتميز من دول مجلس التعاون الخليجي.

تشغل لمى حاليًا منصب المنسق الوطني لدولة الكويت لأسبوع الفضاء العالمي. وكذلك سفير الفضاء للشركة الكويتية للاستثمار، وأكاديمية بوسيدون للسباحة، وإليفيشن برجر.

بدأت حياتها المهنية في قطاع الفضاء في عام 2018 عندما تم تعيينها كنقطة اتصال وطنية في الكويت في المجلس الاستشاري لجيل الفضاء. مما سمح لها باستخدام مقعدها في لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (UN COPUOS). ومن خلال هذه المنصة، دافعت عن صوت شباب الكويت داخل مجتمع الفضاء العالمي. وقد أثمرت جهودها في عام 2021 عندما أصبحت الكويت دولة عضوا في اللجنة.

بعد حصولها على منحة الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية (IAF) لقادة الفضاء الناشئين، تم تسميتها “سفيرة الكويت للفضاء” من قبل أمير الكويت الشيخ مشعل الصباح، تكريما لمساهمتها في مشاركة الكويت في مجال الفضاء.

سيحصل كل مشارك على:

  • شهادة مشاركة

عفواً، لقد تم غلق باب التسجيل.