من نحن

تأسس النادي العلمي القطري في عام ١٩٨٧، يعد النادي العلمي القطري مؤسسة علمية أهلية غير ربحية تٌعنى بتشجيع التعلم والابتكار والبحث في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

الرؤيـة

الريادة في متعة العلوم والابتكار

الرسالـة

توفير بيئة علمية ابداعية وجاذبة تمكن الشباب من التعلم والابتكار بما يخدم المجتمع القطري

الأهداف

  1. تطوير البنى التحتية بما يعزز أفضل الممارسات العلمية للشباب.
  2. بناء الأنظمة والإجراءات لتحسين القدرات المؤسسية.
  3. جذب وتشجيع الشباب لتمكينهم في المجالات العلمية.
  4. تحفيز الشباب للابتكار ودعم أفكارهم ومشاريعهم.

المجلس التنفيذي

الدكتور / حارب محمد الجابري

المدير التنفيذي

حصل على درجة البكالريوس من جامعة قطر في علم الأحياء عام ٢٠٠٣م ، ثم إلتحق بجامعة قطر كعضو هيئة تدريس في عام ٢٠٠٤ ،حصل على درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية من جامعة فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية سنة ٢٠١٠م وقد حصل على درجة الدكتوراه في مجال هندسة العمليات الحيوية في جامعة نانت الفرنسية بدرجة إمتياز مع مرتبة الشرف. ترأس الدكتور / حارب العديد من فرق الأبحاث العلمية في مجالات الوقود الحيوي و المعالجة البيلوجية و الأمن الغذائي، كما شارك في نشر العديد من الأبحاث العلمية في مجلات دولية محكمة، تدرج في مناصب إدارية مختلفة ويشغل حاليا منصب مدير مركز أبحاث التنمية المستدامة بجامعة قطر ، بالإظافة إلى انتدابة لعدة جهات حكومية ومنها تعينه مدير إدارة المكتبات بوزارة الثقافة والرياضة كما يشغل منصب المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري وأيضاً مشاركتة في عدة لجان وطنية.

المهندس/ محمد حسن المالكي

مستشار المدير التنفيذي

محمد حسن المالكي تخرج من جامعة قطر من كلية الهندسة تخصص هندسة ميكانيكية كما حصل على درجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من جامعة ليدز بالمملكة المتحدة، يعمل المالكي حاليا مديراً لإدارة شؤون تطوير الأعمال بشركة المناطق الاقتصادية في قطر كما وشغل المهندس المالكي عدة مناصب في كهرماء لمدة 10 سنوات في إدارة تخطيط شبكات المياه كمهندس مواصفات ومن ثم رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية ورئيس تخطيط شبكات المياه ورئيس لقسم التخطيط الاستراتيجي.

المهندس/ عبدالرحمن صالح خميس

المدير الفني

حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة أوريقون USA ، لديه العديد من المشاريع والابتكارات في مجال البرمجة على الهواتف الذكية والويب ، ترأس وفد قطر لمعرض الاختراعات في الكويت سنة 2017 )